الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف خلقه نبينا المصطفي الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا الى الجنه )) رواه مسلم
زملائي الأساتذة، الطلبة الأعزاء ، السادة الضيوف الكرام على موقع معهد العلوم بالمركز الجامعي الشريف بوشوشة بافلو ، نرحب بكم في معهدنا أجمل ترحيب.............. أهلا وسهلا بكم .
يعد معهد العلوم هيكل جديد من هياكل المركز الجامعي الشريف بوشوشة يسعى إلى تأطير الطلبة وتشجيع المعرفة والبحث في ميدان العلوم و التكنولوجيا ، ويعود تاريخ إنشاء هذا المعهد بموجب المرسوم التنفيذي رقم 21-379 مؤرخ في 5 أكتوبر 2021، يتمم المرسوم التنفيذي رقم 16-230 مؤرخ في 29 سبتمبر 2016 والمتضمن إنشاء مركز جامعي بأفلو .
إن معهد العلوم يضمن حاليا على عرض تكوين وحيد في شعبة الاعلام الالي بطوريه ليسانس تخصص نظم معلوماتية و ماستر ذكاء اصطناعي حيث بلغ تعداد الطلبة لهذا الموسم 2022-2023 ما يقارب 141 طالب، كما اننا نسعى الى فتح شعب و تخصصات علمية و تكنولوجية جديدة وذلك في ميدان علوم طبيعة و حياة و في ميدان التكنولوجية.
وفي الاخير ،أهيب بجميع مكونات أسرة المعهد من أساتذة وطلبة وإطارات وإداريين وعمال وأعوان امن أن نعمل بجد وصدق لنرفع في مقام هذا الصرح العلمي، وان نرفع اسم المعهد عاليا في سماء الانتصارات و النجاحات، ونعمل بكل جهد على تطوير و تحسين الإمكانات والبرامج و الأنشطة الطلابية و نسعى إلى إنشاء الشبكة العنكبوتية الخاصة بالمعهد وجعله نافذة مفتوحة و أداة تواصل بين الإدارة و الأساتذة و الطلبة و كذا تطوير العلاقة مع المحيط الاجتماعي و الاقتصادي بسوق العمل و الاستجابة إلى احتياجاته وفق التخصصات والمواصفات العلمية المطلوبة و كذا نوعية التكوين.
وبهذا نطمح إلى تقديم صورة واضحة و شفافة عن المعهد و خلق جسر تواصل بين مختلف الأطراف و فضاء للطلبة للتعبير عن انشغالاتهم وخزانة للباحثين و الأكاديميين.


قسم الاعلام الآلي


التكوين في الليسانس

شعبة: الإعلام الآلي

التكوين في الماستر

شعبة: الإعلام الآلي




عدد طلبة المعهد
149
عدد طلبة المعهد في طور الليسانس
118
عدد طلبة المعهد في طور الماستر
31
عدد طلبة المعهد في طور الدكتوراه
0